آخر الأخبار

النصر يكتسح الفيحاء بثنائية ويُطيح به من دوري أبطال آسيا

النصر يطيح بالفيحاء من دوري أبطال آسيا

ملعب "الأول بارك"، الرياض، 21 فبراير 2024: واصل نادي النصر السعودي عروضه القوية في دوري أبطال آسيا، وحقق فوزًا مُقنعًا على نظيره الفيحاء بثنائية نظيفة، في إياب ثمن نهائي البطولة، ليُطيح به من المنافسة ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وبعد تغلب النصر على الفيحاء وخروج النصر منتصراً من مباراة الذهاب أمام الفيحاء في دور الـ8 من دوري أبطال آسيا 2023-24، بنتيجة 1-0 على استاد الأمير فيصل بن فهد، بهدف النجم العالمي كريستيانو رونالدو.
النصر يكتسح الفيحاء بثنائية
النصر يكتسح الفيحاء بثنائية

تاريخ مواجهات الفريقين

وتقابل فريقي النصر والفيحاء في جميع المواجهات بينهم في جميع البطولات والمنافسات 12 مرة، تفوق فيها فريق النصر 7 مرات، بينما تفوق الفيحاء مرة وحيدة منذ عام 2018، وحضر التعادل 4 مرات بينهم.

شوط أول نصراوي بامتياز

دخل النصر المباراة بتركيزٍ عالٍ ورغبةٍ عارمة في حسم التأهل مبكرًا، وفرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى. ونجح "العالمي" في ترجمة سيطرته إلى هدفٍ مُبكرٍ في الدقيقة 17، بعد عرضيةٍ متقنة من عبد الله الخيبري قابلها أوتافيو برأسيةٍ مُتقنة سكنت شباك الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

واصل النصر ضغطه على مرمى الفيحاء، وكاد أن يُضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس ستويكوفيتش الذي تصدى لعددٍ من الفرص الخطرة. وبدوره، حاول الفيحاء الرد عبر بعض الهجمات المرتدة، لكن دفاع النصر كان حاضرًا بقوة ومنع أي خطورة على مرماه.

شوط ثانٍ أكد تفوق "العالمي"

مع بداية الشوط الثاني، لم يتغير الحال، حيث واصل النصر سيطرته على مجريات اللعب، وهدد مرمى الفيحاء في أكثر من مناسبة. وفي الدقيقة 86، نجح "العالمي" في إضافة الهدف الثاني، بعد لعبةٍ رائعةٍ انتهت بهدف عن طريق النجم البرتغالي رونالدو الذي سدد الكرة ببراعة في شباك ستويكوفيتش.

حاول الفيحاء تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنه لم يُفلح في هز شباك النصر، لينتهي اللقاء بفوزٍ مُستحقٍ لـ "العالمي" بثنائية نظيفة.

أرقام مميزة للنصر

سيطر النصر على مجريات اللعب بنسبةٍ كبيرة، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 72%، ووجه 7 تسديدات على مرمى الفيحاء، بينما لم يُسدد الفيحاء سوى تسديدة واحدة فقط.

الخيبري نجم اللقاء

كان اللاعب عبد الله الخيبري هو نجم اللقاء بلا منازع، حيث صنع هدف في المباراة، وقدم أداءً رائعًا في وسط الملعب وساهم بشكلٍ كبير في سيطرة النصر على مجريات اللعب.

مواجهة عربية خالصة

بهذا الفوز، سيواجه النصر نادي العين الإماراتي في مواجهةٍ عربيةٍ خالصة. ويُتوقع أن تكون المباراة قويةً ومثيرةً بين الفريقين، خاصةً مع رغبة كل منهما في مواصلة مشواره في البطولة.

في الختام، حقق النصر فوزًا مُستحقًا على الفيحاء، وأثبت أنه أحد أقوى الفرق المرشحة للفوز بلقب دوري أبطال آسيا هذا الموسم. ويمتلك "العالمي" فريقًا متكاملًا من اللاعبين المميزين، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مما يُعطيهم دفعة معنوية كبيرة في سعيه



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-