آخر الأخبار

برونزية تاريخية لجنوب إفريقيا بعد انتصارها على الكونغو الديمقراطية

مباراة جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية

في ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في أبيدجان، ساحل العاج، حسمت جنوب إفريقيا المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية 2023 بفوزها على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (6-5) بعد تعادل سلبي في الوقت الأصلي والإضافي.
برونزية تاريخية لجنوب إفريقيا
برونزية تاريخية لجنوب إفريقيا
By Youm7

مجريات المباراة

لم تكن المباراة سهلة على أي من الفريقين، حيث اتسمت بالندية والحذر من كلا الطرفين. سعت جنوب إفريقيا لفرض سيطرتها على مجريات اللعب، لكن الكونغو الديمقراطية شكلت خطورة على مرمى بافانا بافانا من خلال الهجمات المرتدة، أتيحت بعض الفرص لكلا الفريقين، لكن لم ينجح أي منهما في هز الشباك.

ركلات الترجيح

بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل، حسمت ركلات الترجيح مصير المباراة، ونجح جميع لاعبي جنوب إفريقيا في تسجيل ركلات الترجيح، بينما أهدر يانيك بولاسي ركلة ترجيح للكونغو الديمقراطية، ليمنح بلاده المركز الرابع.

تصريحات

مدرب جنوب إفريقيا، هيوجو بروس: "أنا فخور جدًا بلاعبي فريقي. لقد بذلوا قصارى جهدهم خلال البطولة، واستحقوا الحصول على المركز الثالث."
مدرب الكونغو الديمقراطية، هيكتور كوبر: "أنا حزين لخسارة المباراة، لكنني أفتخر بأداء لاعبي فريقي. لقد قدموا أداءً جيدًا خلال البطولة."

نقاط بارزة

  • تميزت المباراة بالتكتيكات الدفاعية من كلا الفريقين، مما أدى إلى قلة الفرص على المرميين.
  • تألق حارس مرمى جنوب إفريقيا، رونوين ويليامز، في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة للكونغو الديمقراطية.
  • أضاع مهاجم الكونغو الديمقراطية، ديوميرسي مبوكاني، فرصة ذهبية في الوقت الإضافي عندما سدد الكرة بجوار القائم.
  • احتفلت الجماهير الجنوب إفريقية بفوز بلادها بالمركز الثالث في البطولة.

تأثير المباراة

  1. من المرجح أن يمنح هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لمنتخب جنوب إفريقيا قبل خوض تصفيات كأس العالم 2026.
  2. قد يؤدي خروج الكونغو الديمقراطية من البطولة إلى إجراء تغييرات في الجهاز الفني للمنتخب.

أهمية الفوز

يُعدّ هذا الفوز تاريخيًا لجنوب إفريقيا، حيث أنه ثالث ميدالية لها في كأس الأمم الأفريقية بعد فوزها باللقب عام 1996 وحصولها على المركز الثاني عام 2000.

في الختام، اختتمت جنوب إفريقيا مشاركتها في كأس الأمم الأفريقية 2023 بشكل إيجابي بحصولها على المركز الثالث، بينما احتلت الكونغو الديمقراطية المركز الرابع، كانت مباراة جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية مباراة قوية ومثيرة، وتستحق أن تُخلّد في ذاكرة عشاق كرة القدم الأفريقية.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-