آخر الأخبار

ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز : ليفربول يُتوج بطلًا لكأس الرابطة على حساب تشيلسي

معركة تكتيكية على ملعب ويمبلي

شهد ملعب ويمبلي العريق ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز، صراعًا كرويًا مُلحميًا بين ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة. اتخذت المباراة طابعًا تكتيكيًا مُحكمًا من كلا الفريقين، حيث سعى كل منهما لبسط سيطرته على مجريات اللعب.

سيطرة حمراء و صلابة زرقاء

وفي بداية ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز سيطر ليفربول على مجريات الشوط الأول، مُستحوذًا على الكرة بنسبة 54%، مُطلقًا 8 تسديدة، مقابل 3 فقط لتشيلسي. لكن دفاعات "البلوز" الصلبة بقيادة بن تشيلويل، نجحت في التصدي لخطورة هجمات "الريدز".

ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز
ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز

استمر الصراع محتدمًا في الشوط الثاني، دون أن ينجح أي من الفريقين في ترجمة سيطرته إلى أهداف. لجأ كل من يورجن كلوب وماوريسيو بوتشيتينو إلى إجراء تبديلات تكتيكية، بحثًا عن كسر جمود النتيجة.

هدف ملغي للريدز

وبالفعل بعد السيطرة النسبية لفريق ليفربول ترجم اللاعب الهولندي فيرجل فان دايك هذه الفرص الى هدف أول في الدقيقة 60، ولكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل، ليشتعل لقاء ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز.

لحظة حاسمة في الوقت الإضافي

في الدقيقة 118، حسمت رأسية مدوية من قائد ليفربول، فيرجيل فان دايك، مصير المباراة، مُعلنًا عن فوز "الريدز" باللقب التاسع في تاريخهم.

تألق كيليهر و إنجاز تاريخي لكلوب

لعب حارس مرمى ليفربول، كاويين كيليهر، دورًا بطوليًا في حماية عرينه، حيث تصدى لعدد من الفرص الخطيرة لتشيلسي، ليُحافظ على نظافة شباكه ويُساهم بشكل كبير في فوز فريقه، ويُعدّ هذا اللقب هو الأول ليورجن كلوب في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، ليُصبح أول مدرب ألماني يُتوّج بهذا اللقب في ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز.

مشاعر مُتباينة

عقب المباراة، عبّر لاعبو ليفربول عن سعادتهم الغامرة بهذا الفوز، بينما شعر لاعبو تشيلسي بخيبة أمل كبيرة.

ملاحظات جوهرية

  • تميزت المباراة بالندية والإثارة والروح الرياضية.
  • أظهر ليفربول قدرته على التحكم في مجريات اللعب وصنع الفرص.
  • أثبت كيليهر أنه حارس مرمى موهوب وواعد.
  • يُعدّ هذا اللقب إنجازًا هامًا ليورجن كلوب ومسيرته مع ليفربول.

في الختام، ملحمة ويمبلي الريدز والبلوز، حقق ليفربول فوزًا مُستحقًا على تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، ليُتوّج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه. ويُعدّ هذا الإنجاز إنجازًا هامًا ليورجن كلوب ومسيرته مع ليفربول، ويُؤكد على مكانة "الريدز" كأحد أقوى الفرق في إنجلترا وأوروبا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-