آخر الأخبار

"ليون يقصي ستراسبورغ" ويبلغ نصف نهائي كأس فرنسا

ليون ينتزع بطاقة نصف نهائي كأس فرنسا من ستراسبورغ بركلات الترجيح

ملعب الأضواء، 27 فبراير 2024: في ليلة حماسية مليئة بالإثارة والتشويق، حقق أولمبيك ليون فوزًا صعبًا على ستراسبورغ بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادلهما سلبيًا في الوقت الأصلي والإضافي، ليبلغ نصف نهائي كأس فرنسا لكرة القدم - ليون يقصي ستراسبورغ.

سيطرة ليونية دون ترجمة

ليون يقصي ستراسبورغ - بادر ليون بالهجوم منذ صافرة البداية، وفرض سيطرته على مجريات اللعب، مُهددًا مرمى ستراسبورغ في العديد من المناسبات. تألق الحارس ماتيو لوبي في التصدي لجميع محاولات ليون، لينقذ فريقه من هدف محقق في أكثر من مناسبة. أبرزها تصديه لركلة حرة مباشرة من نجم ليون، لوكاس باكيتا، في الدقيقة 35.

ليون يقصي ستراسبورغ
ليون يقصي ستراسبورغ

ستراسبورغ يدافع ببسالة

اعتمد ستراسبورغ على أسلوب دفاعي مُحكم، مُغلقًا جميع المساحات أمام لاعبي ليون. ركز الفريق على تأمين منطقته الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة. نجح ستراسبورغ في إزعاج دفاع ليون في بعض الأحيان، لكنه لم يتمكن من ترجمة ذلك إلى أهداف.

حوار تكتيكي وتغييرات هجومية

ليون يقصي ستراسبورغ -  حاول المدربان، Pierre Sage (ليون) وباتريك فييرا (ستراسبورغ) تغيير مجرى المباراة من خلال إجراء بعض التبديلات الهجومية. لكن التغييرات لم تُثمر عن أي جديد، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

إثارة تُتوج بركلات الترجيح

استمر التعادل السلبي في الوقت الإضافي، ليُحتكم إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة. نجح جميع لاعبي ليون في تسجيل ركلاتهم الأربع، بينما أهدر ستراسبورغ ركلة واحدة، ليُقصى من البطولة - ليون يقصي ستراسبورغ.

مُهمة صعبة في نصف النهائي

يُواجه ليون في نصف نهائي كأس فرنسا فريقًا قويًا لم يتم تحديده بعد. ستكون مهمة ليون صعبة للغاية، لكنه سيطمح إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

إحصائيات المباراة

الاستحواذ: ليون 62%، ستراسبورغ 38%
التسديدات: ليون 20، ستراسبورغ 10
التسديدات على المرمى: ليون 1، ستراسبورغ 1
الركلات الركنية: ليون 11، ستراسبورغ 5
البطاقات الصفراء: ليون 1، ستراسبورغ 3

نقاط بارزة

  • سيطر ليون على مجريات المباراة دون ترجمة.
  • اعتمد ستراسبورغ على أسلوب دفاعي مُحكم.
  • احتُكم إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة.
  • تأهل ليون إلى نصف نهائي كأس فرنسا.

تعليقات ما بعد المباراة

Pierre Sage، مدرب ليون:
"أنا سعيد جدًا بالتأهل إلى نصف نهائي كأس فرنسا. لقد كانت مباراة صعبة للغاية أمام فريق قوي مثل ستراسبورغ. لقد سيطرنا على مجريات اللعب، لكننا لم نتمكن من ترجمة ذلك إلى أهداف. أشكر اللاعبين على قتالهم وإصرارهم، وأخص بالذكر الحارس ماتيو لوبي الذي قدم أداءً رائعًا."
باتريك فييرا، مدرب ستراسبورغ:
"أنا فخور بلاعبي فريقي على ما قدموه في هذه المباراة. لقد لعبنا ببسالة أمام فريق كبير مثل ليون. لقد أظهرنا روحًا قتالية رائعة، لكننا لم نكن محظوظين في ركلات الترجيح. أتمنى لليون التوفيق في نصف النهائي."

أصداء إعلامية

  • أشادت الصحف الفرنسية بأداء ليون في المباراة، ووصفت تأهله إلى نصف نهائي كأس فرنسا بـ "الإنجاز الرائع".
  • اعتبرت بعض الصحف أن ستراسبورغ كان نداً قويًا لليون، وأنه كان يستحق التأهل إلى نصف النهائي.
  • توقع الكثيرون أن يكون نصف نهائي كأس فرنسا مثيرًا للغاية، خاصةً مع وجود فريقين قويين مثل ليون وفريقه المُنافس.

في الختام، ليون يقصي ستراسبورغ -  كانت مباراة ليون وستراسبورغ في ربع نهائي كأس فرنسا مباراة مثيرة للغاية، مليئة بالحماس والتشويق. لقد نجح ليون في تحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، لكن ستراسبورغ قدم أداءً مشرفًا يُحسب له.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-