آخر الأخبار

روما ينجو من فخ فينورد ويواصل رحلته في الدوري الأوروبي

روما ينجو بركلات الترجيح

روما، إيطاليا - عاش عشاق روما ليلة مليئة بالمشاعر المتضاربة، حيث نجح فريقهم في عبور عقبة فينورد الهولندي والتأهل إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي بعد مباراة مثيرة حسمت بركلات الترجيح (4-2).

سيناريو مثير للمباراة

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب فينورد، أسفر عن هدف مبكر سجله زكريا لبيض في الدقيقة 5 عن طريق اللاعب سانتياجو توماس. تلقى روما صدمة الهدف، لكنه لم يستسلم، وبدأ في تنظيم هجماته بحثًا عن التعادل.

ولكن لم ينتظر مشجعين روما الكثير لتعادل فريقهم، حيث تعادل بعدها بعشر دقائق وبالتحديد في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب لورينزو ليعيد فريق روما الى اللقاء من جديد.
روما ينجو من فخ فينورد
روما ينجو من فخ فينورد
وبعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي، لجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي لم يُحدث أي تغيير في النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

وبعد اللجوء الى ضربات الجزاء، بدأ فريق روما بالتسديد أولاً، سدد اللاعب باريديس الركلة الاولي لروما بنجاح، وتقدم أياسي من جانب فينورد وسددها بنجاح لتصبح النتيجة 1-1 في ركلات الترجيح، وبعد ذلك أهدر روميلو لوكاكو الركلة الثانية لروما، وسار اللاعب هانكو على نهج اللاعب لوكاكو وأضاع الركلة الثانية لفريق فينورد.

وفي الركلة الثالثة لروما سجل كريستانتي بنجاح، بينما أضاع جاهانبخش الثالثة لفينورد، وسجل حسام عوار الرابعة لروما بنجاح، ونجح أيضاً Quilindschy في تسجيل الرابعة لفينورد، وفي آخر ضربة لروما تقدم اللاعب نيكولا زاليفسكي ليسجل الركلة الخامسة لروما وسددها بنجاح وتأهل الفريق الإيطالي للدور القادم.

دي روسي يُثني على لاعبيه ويُحذر برايتون

أعرب مورينيو، مدرب روما، عن سعادته بالفوز، واصفاً المباراة بأنها "صعبة للغاية". وأثنى دي روسي على لاعبيه، مؤكداً أنهم "قاتلوا حتى النهاية".

وحذر دي روسي من برايتون، خصم روما في دور الـ 8، قائلاً: "برايتون فريق قوي، لكننا سنكون مستعدين للمواجهة".

مباراة قوية تُنعش آمال روما في اللقب

تُعد هذه المباراة علامة فارقة في مسيرة روما في الدوري الأوروبي، حيث يواجه فريقًا قويًا (برايتون) في دور الـ 8.

ويُعول روما على خبرة مدربه دي روسي، ونجوم الفريق مثل لوكاكو وديبالا وغيرهما، لبلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة وتحقيق حلم الفوز باللقب.

نقاط مهمة من المباراة

  • تقدم فينورد بهدف سجله سانياجو توماس في الدقيقة 5.
  • عاد روما إلى المباراة بهدف من لورينزو في الدقيقة 15.
  • انتهت المباراة بالتعادل (2-2) في مجموع المباراتين.
  • فاز روما بركلات الترجيح (4-2).
  • يواجه روما في دور الـ 16 فريق برايتون الإنجليزي.

آراء حول المباراة

دي روسي، مدرب روما: "مباراة صعبة للغاية، قاتلنا حتى النهاية، ريال بيتيس فريق قوي لكننا سنكون مستعدين للمواجهة".
Arne Slot، مدرب فينورد: "فريقنا قدم مباراة قوية، لكنه لم يكن محظوظاً".

في الختام، تُعد هذه المباراة علامة فارقة في مسيرة روما في الدوري الأوروبي، حيث يواجه فريقًا قويًا في دور الـ 8،ويُعول روما على خبرة مدربه دي روسي، ونجوم الفريق مثل ديبالا، لبلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة وتحقيق حلم الفوز باللقب.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-