آخر الأخبار

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة الأهلي يفوز على الزمالك بأقدام إمام عاشور

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة بأقدام أفشة وإمام عاشور

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة - القاهرة، مصر - 8 مارس 2024: توج النادي الأهلي بطلًا لكأس مصر للمرة 39 في تاريخه بعد فوزه على الزمالك 2-0 في نهائي مثير أقيم على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات موسم الرياضة من قبل تركي آل الشيخ.

لم يكن الأهلي سيد الموقف منذ صافرة البداية في المباراة الحاسمة، حيث تراجعت قيود السيطرة أمام زخم خصمه، إلا أن الحكاية لم تنتهِ هنا. بل كانت النهاية هي المفتاح الذي فتح أبواب الانتصار بالقدرة والإصرار. في الدقيقة الـ85، خطف إمام عاشور الأنظار بتسجيله هدف التقدم، ومن ثمَّ انطلقت أوجه الضغط الأهلاوي بقوة، حيث باتت اللحظات الأخيرة تحمل في طياتها الحلم والتحقيق.

وفي تلك الدقائق الأخيرة التي تحدَّت فيها العقارب، أظهر النجم محمد مجدي "أفشة" قوته وإبداعه، حيث تمكن من هزِّ الشباك في الدقيقة الـ90+4 بتسجيل الهدف الثاني، ليختم بذلك مسيرة الفوز ويحمل راية الانتصار بفخر. بإصراره وإرادته الصلبة، أثبت الأهلي أن القوة ليست فقط في السيطرة، بل في القدرة على تحويل اللحظات الصعبة إلى فرص للتألق والانتصارات الباهرة.

وهكذا، بإبداعهم وتفانيهم، تألق لاعبو الأهلي وأثبتوا أن النجاح ليس مجرد طموح، بل هو نتاج لعمل مستمر وإصرار لا يلين. إنها ليست مجرد مباراة، بل درس في الإصرار والتحدي، حيث تجسدت فيها معنى الثبات والتفاني.

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة
القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة الأهلي يفوز على الزمالك بأقدام إمام عاشور

قدم الفريقان أداءً قويًا خلال المباراة، لكن الأهلي كان أكثر تركيزًا ونجح في استغلال الفرص التي منحت له، وبهذه النتيجة، يضيف الأهلي لقب كأس مصر الى خزائن ألقابه، ويفوز بكأس مصر للمرة 39 في تاريخه.

تركي آل الشيخ يُبهر الجميع بتجهيزاته المُذهلة لنهائي كأس مصر

الرياض، المملكة العربية السعودية - 8 مارس 2024: بذل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، جهودًا جبارة لضمان إقامة نهائي كأس مصر 2024 بين الأهلي والزمالك على ملعب الأول بارك في الرياض بشكلٍ مبهرٍ وغير مسبوق.

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة - فقد قام آل الشيخ بتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لجعل المباراة حدثًا استثنائيًا، بدءًا من تجهيز الملعب بشكلٍ ممتاز، ووصولًا إلى توفير وسائل الراحة للجماهير، وتنظيم فعاليات ترفيهية مُتنوعة.

أهم الاستعدادات التي قام بها آل الشيخ:

  1. حفلة التقديم التي قدمها عمرو دياب.
  2. الألعاب النارية والصورايخ الاحتفالية. 
  3. تجهيز 25 ألف شال وعلم لكل من فريقي الأهلي والزمالك.
  4. تجهيز حافلات خاصة بشعار الفريقين لنقلهما طوال فترة إقامتهما في المملكة العربية السعودية.
  5. البدء في تركيب الكاميرات الخاصة بنقل المباراة تلفزيونيا بأعلى جودة والتي تجاوزت 40 كاميرا.
  6. تخصيص 950 ألف دولار للفريق الفائز بالمباراة.
  7. تخصيص 50 ألف دولار للاعب المباراة والتي فاز بها إمام عاشور.
  8. توفير فعاليات ترفيهية متنوعة للجماهير قبل وأثناء وبعد المباراة.

وقد نالت هذه الاستعدادات إعجاب الجميع، سواء من جماهير الفريقين أو من المتابعين في جميع أنحاء العالم، وتُعد هذه الاستعدادات دليلًا على حرص تركي آل الشيخ على دعم الرياضة العربية بشكل عام، وكرة القدم المصرية بشكل خاص.

وهي أيضًا دليل على رغبته في إقامة نهائي كأس مصر 2024 بشكلٍ يليق بمكانة هذه البطولة العريقة، شكرًا لتركي آل الشيخ على جهوده الرائعة في إنجاح نهائي كأس مصر 2024!.

تشكيلة الأساسية للفريقان

الأهلي الزمالك
مصطفى شوبير محمد عواد
محمد عبد المنعم حسام عبد المجيد
رامي ربيعة حمزة المثلوثي
محمد هاني عمر جابر
علي معلول أحمد فتوح
كريم نيدفيد دونجا
عمرو السولية عبد الله السعيد
إمام عاشور يوسف أوباما
حسين الشحات زيزو
بيرسي تاو مصطفى شلبي
كهربا ناصر منسي
القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة
القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة

الشوط الأول: حذَرٌ من الجانبين مع أفضلية نسبية للأهلي

الرياض، المملكة العربية السعودية - 8 مارس 2024: بدأ نهائي كأس مصر 2024 بين الأهلي والزمالك على ملعب الأول بارك في الرياض بحذرٍ من الجانبين، حيث سعى كل فريق إلى تأمين خطوطه الدفاعية قبل التفكير في الهجوم.

ومع مرور الوقت، بدأ الأهلي في فرض سيطرته على مجريات اللعب، وهدد مرمى الزمالك ببعض الفرص الخطيرة، أبرزها تسديدة عمرو السولية التي اصطدمت بالمدافع وأصبحت ركلة ركنية.

في المقابل، لم يُقدم الزمالك الكثير في الشوط الأول، واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الأهلي، بإستثناء بعض الفرص أبرزها تسديدة أحمد سيد زيزو التي تصدها لها ببراعية الحارس الصاعد مصطفى شوبير، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني: الأهلي يُتوج بطلًا لكأس مصر بعد فوزه على الزمالك 2-0

الرياض، المملكة العربية السعودية - 8 مارس 2024: دخل الفريقان الشوط الثاني بنفس رغبة الفوز، كان الزمالك أكثر استحواذاً أثناء الشوط الثاني، حيث هدد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة ولكن كان دفاع الأهلي حاضراً هو والحارس الرائع مصطفى شوبير.

ولأن الكرة لا تعترف إلا بالنتيجة، والعبرة بالخواتيم، فحلق نسر النادي الأهلي عالياً بعد تسجيل الهدف الأول عن طريق صديق الأمس ومنافس اليوم اللاعب المتألق والمنتقل حديثاً إلى النادي الأهلي إمام عاشور في الدقيقة 85 بعد تمريرة من صانع الألعاب محمد مجدي "أفشة"، وذلك بعد التأكد من صحة الهدف عن طريق تقنية الـ"VAR".

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة - ثم جاءت القاضية من صاحبها اللاعب محمد مجدي "أفشة"، جاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة للأهلي، حيث انطلق إمام عاشور رجل المباراة بالكرة من منتصف الملعب ومررها إلى أفشة، الذي استلم الكرة وسددها من خارج منطقة الجزاء لتسلك الكرة من بين أقدام المدافع وتستقر في الشبكة في الوقت القاتل وبالتحديد في الدقيقة 4+90، وبهذا الفوز، يُتوج الأهلي بطلًا لكأس مصر للمرة 39 في تاريخه الحافل بالبطولات.

فيديو ملخص المباراة في ستاد الأول بارك

ملخص أحداث الشوط الثاني:

  • الفريقان دخلوا الشوط الثاني بنفس رغبة الفوز: يشير هذا إلى أن كلا الفريقين كانوا متحمسين ومصممين على تحقيق الانتصار في النصف الثاني من المباراة.
  • كان الزمالك أكثر استحواذاً خلال الشوط الثاني: يدل هذا على أن فريق الزمالك كان يسيطر على مجريات اللعب أكثر من الأهلي خلال هذه الفترة.
  • دافع دفاع الأهلي بقوة وكان الحارس مصطفى شوبير في أداء رائع: يشير هذا إلى أن دفاع الأهلي كان متماسكاً وقوياً، وأن الحارس مصطفى شوبير كان يقدم أداء ممتازاً في إبعاد الكرات الخطرة عن مرمى فريقه.
  • هدد الزمالك مرمى الأهلي في عدة مناسبات: يوضح هذا أن فريق الزمالك كان يخلق فرصاً للتسجيل ويهدد مرمى الأهلي عدة مرات خلال الشوط الثاني.
  • سجل إمام عاشور هدف الأهلي الأول في الدقيقة 85 بتمريرة من محمد مجدي "أفشة": يشير هذا إلى الهجوم الناجح لفريق الأهلي الذي أسفر عن تسجيل الهدف الأول بهذه التمريرة المتقنة.
  • تأكد صحة الهدف بواسطة تقنية الـ"VAR": يعني هذا أن الهدف تم التأكد من صحته باستخدام تقنية الفيديو المساعدة.
  • جاء الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة: بتمريرة من إمام عاشور لأفشة، الذي سدد الكرة في الدقيقة 90+4، يوضح هذا كيفية تسجيل الهدف الثاني للأهلي والذي جاء عقب هجمة مرتدة سريعة.
  • بفوزهم بهذه المباراة، توج الأهلي بطلاً لكأس مصر للمرة 39 في تاريخه: يشير هذا إلى أهمية الفوز لفريق الأهلي الذي حقق بهذا الانتصار لقب كأس مصر للمرة 39 في تاريخه.

ختاماً، نهائي كأس مصر 2024/2023

القاضية ممكن كلاكيت ثاني مرة - في نهائي كأس مصر 2024، احتضن ملعب الأول بارك في الرياض مباراة مثيرة جمعت بين الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-0. تميزت المباراة بالقوة والتنافس من الجانبين، حيث سيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول، بينما جاء الرد القوي من الزمالك في الشوط الثاني.

وعلى الرغم من تفوق الزمالك في الفترة الثانية، إلا أن خبرة الأهلي في المواعيد الكبرى كانت لها الكلمة الفصل في نهاية المباراة. برزت ذكاء وخبرة لاعبي الأهلي في استغلال الفرص التي سنحت لهم، وكان الأمثل في ذلك إمام عاشور ومحمد مجدي "أفشة"، اللذين سجلا الهدفين الحاسمين.

إن نهائي كأس مصر 2024 لم يكن مجرد مباراة، بل كانت معركة رائعة بين قوتين كبيرتين في عالم كرة القدم. وبفضل الذكاء والتفاني، نجح الأهلي في التتويج باللقب للمرة الـ39 في تاريخه، مؤكدًا مكانته كواحد من أبرز الأندية في العالم العربي والإفريقي.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-