آخر الأخبار

ملحمة كروية على ملعب سان ماميس: أتلتيك بلباو يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

بلباو وأتلتيكو مدريد

بلباو، 29 فبراير 2024: ملحمة كروية على ملعب سان ماميس - عاش ملعب سان ماميس ليلة تاريخية، حيث حقق أتلتيك بلباو فوزًا ساحقًا على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليضرب موعدًا مع مايوركا في نهائي مثير على ملعب لا كارتوخا.

شوط أول مثير

بدا أتلتيك بلباو عازمًا على حسم التأهل منذ البداية، فسيطر على مجريات اللعب وفرض أسلوبه على الفريق المدريدي. ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف مبكر في الدقيقة 13 عن طريق نجمه إيناكي ويليامز، الذي استغل تمريرة رائعة من نيكولاس ويليامز ليضع الكرة في شباك الحارس يان أوبلاك.
ملحمة كروية على ملعب سان ماميس
ملحمة كروية على ملعب سان ماميس

ضغط متواصل وهدف ثانٍ

حاول أتلتيكو مدريد الرد على الهدف، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات بلباو المُنظمة. بينما واصل أصحاب الأرض ضغطهم، وهددوا مرمى الضيوف بفرص خطيرة، كان أبرزها تسديدة أوناي نونيز التي مرت بجانب القائم بقليل، وسجل بلباو الهدف الثاني في الدقيقة 42 عن طريق اللاعب نيكولاس ويليامز بمساعدة اللاعب إيناكي ويليامز.

هدف ثالث يقتل المباراة

ازدادت الأمور سوءًا بالنسبة لأتلتيكو مدريد عندما سجل اللاعب جوركا جورجيتا الهدف الثالث في الدقيقة 61، الذي أنهى الكرة بتسديدة قوية في شباك أوبلاك.

تأهل تاريخي

بهذه النتيجة، تأهل أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لأول مرة منذ عام 2015، ليضرب موعدًا مع مايوركا في نهائي مثير على ملعب لا كارتوخا.

ملخص المباراة

قدم أتلتيك بلباو أداءً رائعًا على مدار 90 دقيقة، واستحق الفوز عن جدارة. بينما فشل أتلتيكو مدريد في تقديم مستواه المعهود على الرغم من ستحواذه على الكرة والتي بلغت 60%، وخرج من البطولة بخسارة ثقيلة.

ملحمة كروية على ملعب سان ماميس - في الختام، كانت مباراة اتلتيك بلباو واتليتيك مدريد ملحمة كروية حقيقية، حيث قدم الفريقان أداءً مميزًا، ونجح بلباو في انتزاع فوز تاريخي يُقربه من لقب كأس ملك إسبانيا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-