آخر الأخبار

تأهل للميرنجي من فم الأسد - ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز مثير على مانشستر سيتي

تأهل للميرنجي من فم الأسد على ملعب الإتحاد

تأهل للميرنجي من فم الأسد، ريال مدريد يُسجّل فوزاً مهماً في رحلته نحو لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على مانشستر سيتي في مواجهة مثيرة امتدت حتى ركلات الترجيح. كانت المباراة تعدّ تحدٍّا كبيراً للفريق الملكي، إذ تمكّن من تجاوز الصعوبات وتحقيق الفوز بعد أداء مذهل على أرض الملعب.

بفضل تألق الفريق وروحه القتالية، استطاع ريال مدريد الانتقام لهزيمته في الموسم الماضي على يد نفس الفريق وعلى نفس الميدان. كانت المباراة كالصراع الدائم الذي استمر لمدة 120 دقيقة، حيث شهدت مراوغات مذهلة وفرصًا مثيرة في كل دقيقة، ولو رغبنا في التفاصيل، يمكننا أن نستمتع بالتحليل لمدة 210 دقائق!، تأهل للميرنجي من فم الأسد.

تأهل للميرنجي من فم الأسد
تأهل للميرنجي من فم الأسد - ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز مثير على مانشستر سيتي

تأهل للميرنجي من فم الأسد، بهذا الانتصار، يواصل ريال مدريد مسيرته نحو تحقيق اللقب الخامس عشر في تاريخه، وسط تفاؤل كبير من قبل الجماهير واللاعبين بتحقيق النجاح الكبير في هذا البطولة المهمة.

تشكيلة مانشستر سيتي وريال مدريد

تشكيلة ريال مدريد:

  • حراسة المرمى: أندري لونين.
  • خط الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو، أنطونيو روديجر، داني كارفاخال.
  • خط الوسط: جود بيلينغهام، إدواردو كامافينغا، ت. كروس.
  • خط الهجوم: فيديريكو فالفيردي، فينيسيوس جونيور، رودريغو.

تشكيلة مانشستر سيتي:

  • حراسة المرمى: إيديرسون مورايس.
  • خط الدفاع: يوشكو جفارديول، روبن دياس، مانويل أكانجي، ك. والكر.
  • خط الوسط: برناردو سيلفا، ك. دي بروين، رودريغو هيرنانديز كاسكانتي.
  • خط الهجوم: فيل فودن، برناردو سيلفا، إيرلينغ هالاند

شوط أول مع هدف للميرنجي وسيطرة للسيتي

تأهل للميرنجي من فم الأسد، في الشوط الأول من المباراة، شهدنا بداية قوية من الفريقين، حيث شكل السيتي تهديداً أولياً بعد عدة دقائق من بداية المباراة، لكن رودريجو جوس من ريال مدريد نجح في افتتاح أهداف الفريق الملكي في الدقيقة الثانية عشرة. تصدى لونين، حارس مرمى ريال مدريد، لعدة تسديدات قوية من لاعبي مانشستر سيتي.

ملخص الشوط الأول:

  1. البداية: الشوط الأول بدأ بقوة من الجانبين، مع تهديد أول من مانشستر سيتي.
  2. الهدف الأول: سجل رودريجو جوس هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 12.
  3. فرص من السيتي: عانى ريال مدريد من ضغط مستمر من مانشستر سيتي، الذي خلق عدة فرص للتسجيل، بما في ذلك تسديدات قوية وركلات ركنية متتالية.
  4. التصديات: قام الحارس لونين بتصديات رائعة لعدة تسديدات خطيرة من السيتي، مما ساهم في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة.
  5. البطاقات: حصل داني كارفاخال من ريال مدريد على بطاقة صفراء في الدقيقة 38.
  6. الفرص الأخيرة: انتهى الشوط الأول بتسديدة قوية من فيل فودين من مانشستر سيتي، لكن تعلو المرمى المدريدي في الدقيقة القاتلة.
تأهل للميرنجي من فم الأسد
تأهل للميرنجي من فم الأسد - ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز مثير على مانشستر سيتي

فيما شهدت الشوط الأول عدة ركلات ركنية للسيتي، لكن دون التوفيق في هز الشباك. في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، استمرت المحاولات الهجومية من الفريقين، ولكن لم تتغير النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.

شوط ثاني في نصف ملعب ريال مدريد فقط

في الشوط الثاني، بدأت الأحداث بسرعة مع ركلة ركنية لأصحاب الأرض في الدقيقة 47، تبعها تسديدة قوية من رودريجو في الدقيقة 50 لكنها تعلو المرمى. بالرغم من محاولات الفريقين، لم يتمكن أي منهما من تسجيل هدف آخر حتى دقيقة 76. 

ملخص أحداث الشوط الثاني:

  1. بداية الشوط الثاني: انطلاق أحداث الشوط الثاني في الدقيقة 46.
  2. ركلات ركنية متتالية: شهد الشوط الثاني عدة ركلات ركنية لكلا الفريقين في محاولة لتسجيل الأهداف.
  3. بطاقات صفراء: جرت عدة تدخلات قوية أدت إلى حصول عدة لاعبين على بطاقات صفراء، من بينهم جاك جريليش وجفارديول ورودري.
  4. هدف التعادل: في الدقيقة 76، نجح كيفين دي بروين من مانشستر سيتي في تسجيل هدف التعادل.
  5. فرص أخرى: شهد الشوط الثاني فرصًا أخرى لكلا الفريقين لكن دون تغيير في النتيجة.
  6. الانتقال للأوقات الإضافية: انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين، مما دفع بالمباراة للانتقال للأوقات الإضافية بهدف تحديد الفائز.

عندما نجح كيفين دي بروين في تسجيل هدف التعادل لمانشستر سيتي. تبع ذلك دخول لاعبين بديلين وفرص أخرى للفريقين، لكن دون تغيير في النتيجة. تجاوز الوقت الأصلي وانتقلنا إلى الأوقات الإضافية، حيث ستستمر المباراة في البحث عن الفائز.

ملخص الأشواط الإضافية في المباراة

بداية الوقت الإضافي:

  • دخول جوليان ألفاريز بدلًا من هالاند في الدقيقة 91.
  • ركلة ركنية جديدة لمانشستر سيتي في الدقيقة 95.
  • ركلة ركنية جديدة للسيتي في الدقيقة 101.
  • دخول لوكاس فاسكيز بدلًا من فينيسيوس في الدقيقة 102.
  • الوقت الإضافي الأول ينتهي بدون تغيير في النتيجة.

الشوط الإضافي الثاني:

  • دخول إيدير ميليتاو بدلًا من كارفاخال في الدقيقة 111.
  • دخول ماتيو كوفاسيتش وجون ستونز بدلًا من دي بروين وأكانجي في الدقيقة 112.
  • ركلة ركنية جديدة لمانشستر سيتي في الدقيقة 114.
  • الوقت الإضافي الثاني ينتهي بدون تسجيل أهداف إضافية.
  • النتيجة تبقى التعادل، مما يجعل المباراة تتجه نحو ركلات الترجيح.
تأهل للميرنجي من فم الأسد
تأهل للميرنجي من فم الأسد - ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز مثير على مانشستر سيتي

ملخص ركلات الترجيح وتأهل ريال مدريد

  1. ألفاريز ينجح في تسجيل الضربة الأولى.
  2. مودريتش يهدر بعد تصددي رائع من إيديرسون.
  3. برناردو سيلفا يهدر بغرابة.
  4. بيلينجهام يعدل النتيجة.
  5. كوفاسيتش يهدر بعد تصدي من لونين.
  6. فاسكيز ينجح في تسجيل الضربة الثالثة.
  7. فودين ينجح في تسجيل الضربة الرابعة للسيتي.
  8. ناتشو ينجح في التسجيل.
  9. إديرسون يسدد ببراعة ويعدل النتيجة.
  10. روديجير يقود الريال إلى المربع الذهبي.

مانشستر سيتي: بين الاسترخاء والتوتر إلى لحظات الصعداء

مانشستر سيتي بدأ المباراة بروح هادئة، مدركًا أن الوقت لا يزال متاحًا بما يكفي لإدارة اللعب. ومع تحسن أداء ريال مدريد في التواجه مع ضغط الفريق، زادت حدة التوتر والتأخر في التفاعل بين لاعبي السيتي، وبدأ الأمر يظهر في أدائهم.

جاك غريليش كان اللاعب الوحيد الذي حاول الإضاءة في سماء مانشستر سيتي، بمبادراته الفردية ومحاولاته لتسديد الكرات في الشباك، لكن كان يواجه إغلاقًا قويًا من جانب دفاعات ريال مدريد.

لم يكن هدف مانشستر سيتي سوى نتيجة للصبر والانتظار، حيث استفاد الفريق من خطأ صغير من جانب ريال مدريد ليسجل الهدف اللازم. وبعد هذا الهدف، تحسن أداء الفريق بشكل كبير، مع زيادة السرعة في التمريرات وتغييرات غوارديولا التكتيكية التي أعطت الفرصة لبعض اللاعبين الشباب للظهور بشكل أفضل، تأهل للميرنجي من فم الأسد.

تكتيكات أنشلوتي أمام مانشستر سيتي

تأهل للميرنجي من فم الأسد، أظهر ريال مدريد تألقًا دفاعيًا استثنائيًا تحت إشراف المدير الفني كارلو أنشيلوتي في مواجهته ضد مانشستر سيتي. رغم أن تكتيكات الفريق الإسباني تركّزت على الدفاع، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق توازن فريد في اللعب، وهو ما جعل المباراة متكافئة بطابع فلسفي. بفضل تنظيم أنشيلوتي للخط الخلفي، نجح ريال مدريد في إحباط هجمات مانشستر سيتي، ولم يكن هناك فرص محققة باستثناء بعض اللمسات القليلة.

تأهل للميرنجي من فم الأسد
تأهل للميرنجي من فم الأسد - ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز مثير على مانشستر سيتي

أساليب أنشلوتي التي أدت لـ تأهل للميرنجي من فم الأسد

  1. استخدام ضغط مبكر: اعتمد أنشيلوتي على ضغط مبكر من ظهيريه داني كارفاخال وفيرلاند ميندي لمنع تقدم لاعبي مانشستر سيتي وضغطهم على مناطق الخط الخلفي لريال مدريد.
  2. تنظيم الدفاع الهجومي: حافظ ريال مدريد على توازنه الدفاعي بفضل توجيهات أنشيلوتي، حيث كان فريقه على استعداد للتحرك بسرعة لسد الفراغات في الخطوط الخلفية ومنع تسرب الكرات.
  3. التناوب في الوسط: استخدم أنشيلوتي التناوب بين عدة لاعبين في منطقة الوسط، مما سمح بتغطية الثغرات وتحجيم تأثير لاعبي مانشستر سيتي مثل برناردو سيلفا وكيفن دي بروين.
  4. الضحايا الهجومية: وفر أنشيلوتي تضحيات بدنية من ثلاثي هجوم ريال مدريد لمكافحة مشاركة دفاع مانشستر سيتي في الهجوم، مما ساهم في تعطيل خطط الخصم وتحقيق التوازن الهجومي والدفاعي.

باستخدام استراتيجية توزيع اللاعبين بحكمة، حافظ ريال مدريد على توازنه الدفاعي وتجنب الثغرات التي قد تستغلها الفرق المنافسة. كان الركيزة الرئيسية في هذه الاستراتيجية هي ضغط الظهيرين المبكر على لاعبي مانشستر سيتي، مما جعلهما يعيشان تحت ضغط مستمر ويحولان دون توغلهما بسهولة. بالتالي، استطاع ريال مدريد تحقيق توازن فريد بين الدفاع والهجوم، وهو ما سمح له بالتأهل بكفاءة من فم الأسد في هذا اللقاء المهم. تأهل للميرنجي من فم الأسد.

جوارديولا: غياب الحظ وعدم التسجيل يُلاحقان مانشستر سيتي في مواجهة ريال مدريد

قال بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، في أعقاب هزيمة فريقه أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، "الحظ غير موجود، كما قال كرويف." جوارديولا لم يلوم الحظ على الهزيمة، بل أشار إلى أن فريقه لم يستطع تحقيق النتيجة المرجوة على الرغم من الأداء الجيد.

"لم نسجل أي هدف، لقد فعلنا كل شيء باستثناء النتيجة"، أضاف جوارديولا بحزن، معربًا عن أسفه لطريقة الخروج من البطولة. تحدث أيضًا عن شخصية الفريق وتأكيده على أنهم بذلوا قصارى جهدهم، لكن النتيجة لم تكن لصالحهم في ذلك اليوم.

بالرغم من تفوق الفريق في العديد من الجوانب، بما في ذلك السيطرة على المباراة، إلا أن عدم القدرة على التسجيل كانت العائق الأكبر أمامهم. "كنا على مستوى عالٍ جدًا، سيطرنا اليوم أيضًا، لكننا فشلنا في التسجيل"، أشار جوارديولا إلى أهمية الفعل الأخير في كرة القدم.

في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يتصدر ريال مدريد قائمة الفرق الأكثر تتويجًا باللقب بـ 14 لقبًا، يليه ميلان بـ 7 ألقاب، وبايرن ميونيخ وليفربول بـ 6 ألقاب، وبرشلونة بـ 5 ألقاب. في حين يمتلك أياكس 4 ألقاب، ومانشستر يونايتد وإنتر الإيطالي كل منهما 3 ألقاب.

رغم الهزيمة، أكد جوارديولا على استمتاع الجماهير بالمباراة، مشيرًا إلى أهمية المواجهات بين السيتي ومدريد في أوروبا. وفي النهاية، أعرب عن تهانيه لفريق ريال مدريد، معبرًا عن عدم وجود ندم لدى الفريق على أدائهم، ومؤكدًا أنهم سيواصلون العمل والتطور للمستقبل. تأهل للميرنجي من فم الأسد.

ختاماً،

تأهل للميرنجي من فم الأسد. في ختام هذه المواجهة النارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، يظهر أن جودة الأداء والتكتيكات التي عرضها الفريقان تعكس قدرتهما على المنافسة على أعلى المستويات في دوري أبطال أوروبا. كانت المباراة مثيرة ومتكافئة، حيث كانت الفرص متاحة لكل منهما للتأهل إلى المراحل المتقدمة، وهو ما يجعلنا نتطلع بشغف إلى المواجهات القادمة ونتوقع مزيدًا من الإثارة والتشويق في طريق الفريق الفائز نحو التتويج بلقب دوري الأبطال هذا الموسم.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-